بيوت الشفاء

بيوت الشفاء, فيلم وثائقي مصور من إخراج دانييل ماكلير, يؤرخ لعمل مؤسسة الرعاية الأسرية في غوتينبيرغ في السويد, والتي في عهد المعالجات متعددة الأدوية وتشخيص الاضطرابات النفسية لمدى الحياة, قامت هذه المؤسسة بمساعدة الناس على التعافي من الاضطرابات النفسية بدون استخدام الأدوية.

المنظمة مدعمة بأكثر من عشرين عاما من الخبرة, وتحتوي أناسا فشلت المعالجات النفسية التقليدية في شفائهم, كعائلات healing homes_image_largerمستضافة, عائلات زراعيين في أغلبهم من الريف السويدي, ليبدؤوا رحلة نحو حياة جديدة بالكامل.

لم يتم اختيار العائلات المستضافة من أجل إجراء أي اختبارات نفسية, وإنما لأجل الحنوّ والاستقرار والرغبة في العطاء. الناس الذين عاشوا مع هذه العائلات على مدى عام أو عامين أصبحوا جزءا مكملا للنظام الأسري الوظيفي. أعضاء الطاقم قدموا للعملاء معالجات نفسية مكثفة, وزودوا العائلات المستضافة برعاية مشددة.

تجنبت مؤسسة الرعاية الأسرية الإشارة إلى الأمراض, وعملت بمجاهدة على مساعدة الناس للخروج من المعالجات الدوائية النفسية بأمان, كما أنها قدمت خدماتها بالعمل في بيئة الطب الاجتماعي السويدي مجانا.

يقوم فيلم بيوت الشفاء بحبك المقابلات مجتمعة مع العملاء وعائلات المزارعين وأعضاء الفريق لابتكار رؤية قوية لحالات الشفاء الخالي من الأدوية من جهة, كما يفتح عينا تنتقد النموذج الدوائي للطب النفسي من جهة أخرى.

الفيلم مترجم بشكل كامل إلى 16 لغة عالمية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *