خذ هذه الأجنحة المتكسرة

خذ هذه الأجنحة المتكسرة, فيلم وثائقي مصور من إخراج دانييل ماكلير, كان يعمل في السابق كمعالج نفسي. يظهر الفيلم أن هناك أناسا تعافوا كليا من داء الفصام دون الخضوع للأدوية النفسية. بالنسبة لأغلب ميادين الصحة العقلية والصناعات الدوائية فإن ذلك غير ممكن بالطبع. يركز الفيلم على حياة امرأتين بطلتين استطاعتا التعافي بشكل ذاتي من حالة فصام شديدة. new broken wings_image_largerالفيلم يتعقب جذور حالة الفصام لديهما حتى يصل إلى الرض النفسي الذي تعرضتا إليه في مرحلة الطفولة, كما يتتبع تفاصيل المعالجة النفسية الناجحة على يد الأطباء الموهوبين.

المرأة الأولى هي جوان غرينبيرغ, التي تعافت على مدى خمسين عاما, وهي روائية صاحبة الرواية الرائجة: لم أعدك أبدا بحديقة من ورد. المرأة الثانية هي كاترين بينيه التي تعافت من المرض على مدى ثلاثين عاما, وهي ممرضة في الصحة العقلية في كاليفورنيا, تم سرد تاريخ قصتها المرضية بواسطة معالجها النفسي الدكتور دانييل دورمان في كتاب: “شفاء دانتي: رحلة إلى خارج الجنون”

تم تدعيم قصتيهما بمقابلات مع عمالقة مختصين في حقل معالجة الفصام. وهذا يتضمن كلا من: بيتر بريجين (طبيب وكاتب: المعالجة النفسية السامة). وروبيرت وايتيكر (صحفي وكاتب: الجنون في امريكا وتشريح الجائحة). وبيرترام كارون (طبيب وكاتب: المعالجة النفسية للفصام: الدواء المختار). يصور الفيلم كذلك أكثر من 100 لقطة لمقابلات مع أشخاص غرباء تم تصويرهم في مدينة نيويورك وحديقة واشنطن سكوير بارك, شاركوا بوجهات نظرهم وتصوراتهم حول الفصام.

الفيلم مترجم بشكل كامل إلى 19 لغة عالمية.

 

One thought on “خذ هذه الأجنحة المتكسرة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *